الشيخ الروحانى باهر طاووس الاعمال الروحانيه جلب الحبيب00201112419398
معكم الشيخ الروحانى صاروم الاسطوره الملقب دهموش اسطوره الاساطير نتمنى حسن الاختيار لكم من شتى العلوم .
السلام عليكم
الف مرحب بكم اخوتى واعزائى من كل الدول وبقاع الارض
نسئل الله تنالوا وتعثروا على ما تحبون فى منتدانا العطر بكم
الشيخ الروحانى طاووس اسطوره الاساطير
نتشرف بالتسجيل وتتميزوا
بالعضويه





برقه فى علم الاستنطاقات

اذهب الى الأسفل

جديد برقه فى علم الاستنطاقات

مُساهمة من طرف باهر اسطوره الاساطير في الإثنين نوفمبر 09, 2015 8:37 am

بسم الله الرحمن الرحيم
هذا جزئية من كتابي مرزاب الطلاب
وهي خاصة في علم الإستنطاقات الحرفية
أرجو الإستفادة للجميع


ثانياً كيفية النطق بالمستنطقات من الأعداد:
لقد إنقسم المستنطقين للأعداد من عهد هرمس الهرامسة إلى ثلاثة طوائف.
القسم الأول: تقديم الآحاد ثم العشرات ثم الألوف وما يأتي بعدها يقدم عليه بعدده. مثاله العدد 1542 واستنطاقه: بمثغ . والعدد 21542 واحد وعشرين ألف تعني: 21 = أك , والألف = غ , فاستنطاق العدد يكون: بمثاكغ . وهكذا في جميع المستنطقات قراءة تصاعدية أو بطريقة الترقي من الأصغر للأكبر.
القسم الثاني : العكس . قراءة تنازلية أو بطريقة التدلي من الأكبر للأصغر. مثاله العدد 1542 إستنطاقه: غثمب . أو العدد 21542 إستنطاقه أكغثمب .
القسم الثالث: ينطق بالإسم كيفما إتفق . المهم أن مجموع الجمل الكبير لحروف المستنطق مساوي لذلك العدد. مثاله 1542 إستنطاقه
يقسم الألف على حرفين أو أكثر. وهنا لو قسم على حرفين يخرج
خ+ ت =1000 . أو ممكن ذ+ش=1000 . ويختار أيهما أسهل له في النطق. فيقول في العدد 1542 بمثخت=1542 . أو شمبثذ=1542 .
أو يقسم حتى الخمس ماية إلى قسمين أو أكثر ر+ش=500 فيقول في 1542 شمبرشذ.
فيقسمون الحروف كيفما يشاؤن ما عدى أنهم لا يقسمون الحرف نصفين متساويين, أي إلى حرفين مكررين مثل 1000 لا يقسم ث+ث . ولهذا كان مبدأهم عدم جواز تكرار حرف واحد لا في المستنطقات ولا في المستكعبات .
والطوائف الثلاثة تضيف أحياناً على المستنطق من الأسماء عدد اييل وهو 51. والمعنى منه الله بالعبرانية . مثاله في العدد 1542:
1542-51=1491 فاستنطاقه يكون بالطريقة الأولى مثلاً أصتغاييل .
فتنطقه كل طائفة على مذهبها ولكن بتلك الإضافة . ويعتبر ذلك إسم ملك علوي . ثم يضيفون للإسم طيش عدد319 وهي جزأ من إسم الشيطان الأصلي . مع أنها في العدد أي 319 تساوي إسمه تعالى شهيد وكذلك لفظ طريق. ومثاله في العدد 1542 :
1542-319=1223 و نطقه جكرغطيش .
وكل طائفة تنطقه بحسب مذهبها من تقديم أو تأخير ولكن بتلك الإضافة . ويعدون هذه الإضافة الأخيرة خادماً سفلياً لذلك الملك العلوي ذو إييل . وأحينا كما فعلنا فقط عن طريق الإضافة للعدد نميزه علوي وسفلي أي من عدد واحد. والأصل أن كل إضافة تضاف إلى عدد غير الآخر . فالملك العلوي يضاف على المستنطق من بسط المركب العددي للمطلوب . مثاله في إسم الذات الله:
ا ل ل هـ : بسطه بالمركب العددي :واحد ثلاثين ثلاثين خمسة = 2906 فهذا هو العدد الذي يضاف إليه إييل 51 . ويكون أعلى من ذلك الملك السفلي وحاكماً عليه كونه مستخرج من بسط الأعداد والتي يعتبرونها أعلى مرتبة من الحروف , ومن هنا يسمون الأعداد أرواح ويسمون الحروف أجساد. والملك السفلي يضاف إلى العدد المستخرج من البسط بالمركب الحرفي للمطلوب . مثاله الله :
ا ل ل هـ : بسطه بالمركب الحرفي : ألف لام لام ها= 259
وهذا العدد الذي يضاف إليه عدد 319 طيش السفلي .
ومنهم من يضيف العددين بتلك الكيفية التي وضحناها بإسقاط العدد , مثل 51 من العدد الأصلي ثم نطقهما فيكون العدد واحد لم يتغير إلا بالإضافة الحرفية إييل , وكذلك بالنسبة لطيش . ومنهم لا يسقطون العدد بل يضيفونه فيكون زائداً في العدد الأصلي وبذلك يتهربون من مشكلة إذا كان العدد الأصلي أصغر من عدد الإسقاط 51 أو 319, مثله في إسم الله بالمركب الحرفي الذي تقدم 259 فكيف سنسقطه من 319 ؟ فقالوا أنك تضيف إلى العدد الأصلي دورة فلكية من درجات العرض والطول 360 وذلك عدد إسمه تعالى رفيع في قوله تعالى " رفيع الدرجات ذو العرش " هكذا : 259+360=619 والآن أصبح ممكناً إضافة طيش 319 بإنقاصه من العدد الجديد وينطقون بهما كل حسب مذهبه .
ونرى كل هذا التخبيص الذي ليس على قواعد ثابتة, والغير ثابت لابد وأن يسقط . كما أن الأنس يكون إنسان بإضافة ان 51 , والحيوان بإضافة ان51 , والجان بإضافة ان51, والشيطان بإضافة ان51, فكذلك أضيفت اييل 51 أي إضافة إلى الله مثل عبد الله . وبقي من العدد شيط فأضيفت إلى السفلي والأصل في الجميع هكذا شيط 319 ان 51 شيطان, فكأنهم أعطوا لله حكم العلوي وأعطوا للشيطان حكم السفلي بل ميزوا الشيطان بأن شطري إسمه في الإثنين وحاشا لله أن يشاطره أحد في ملكه بل كل باسمه يقوم ويقعد ويسكن . ثم إن الإستخراجات العددية المراد بها العدد فوجب أن يكون الإستنطاق يرمز رمزا مباشراً إلى ذلك العدد الذي إستخرجته وإلا خرج عن مقصده ومعناه. ولي في ذلك طريقة إستخرجتها من شمس المعارف الكبرى ومثال عليها :
أ ل ل هـ بالمراتب = 30
بالجمل الكبير = 66
ونخرج مراتبه من جمله الكبير فإذا فعلنا ذلك أصبح حراً طليقاً روحاً لطيفة صافية هكذا:
66-30=36 فنـنطق بالمراتب وبالخارج مقدمين المراتب هكذا:
لول = 66 ونلاحظ أننا لم نـنقص أو نزيد في العدد هو كما هو .وكذلك في أي مستنطق آخر سواء كان الإستخراج بالمركب الحرفي أي ملك سفلي أو بالمركب العددي أي ملك علوي بدون إضافات من أي نوع وقد جرب وصح ذلك جيداً .
أما الطريقة التصاعدية أو التنازلية في الإستنطاق فأيضاً أخالفهم الرأي وذلك عن تجربة. كون العدد يجب أن ينطق عن نفسه فوجب نطقه كما هو مثاله العدد 1542 ينطق كما يدل عليه العدد ألف وخمس ماية واثنين وأربعين هكذا : غثبم . وفي العدد 21542 واحد وعشرين ألف وخمس ماية واثنين وأربعين هكذا : أكغثبم . وفي العدد 6321542 هكذا إستنطاقه : وغغشاكغثبم . وذلك لأننا نستنطق ستة آلاف ألف وثلاث ماية وواحد وعشرين ألف وخمس ماية واثنين وأربعين .
ثم إن طرق الإضافات العلوية والسفلية تخلق بعض المشاكل التي تستوجب الخروج عن الطرقة المتبعة في نطق كل طائفة بطرقتها في الترقي أو التدلي. وذلك مثل إن كان إستنطاق العدد الأصلي آخره ألف فكيف سنضيف إليه إييل فوضعوا عدة حلول لهذه المشكلة وغيرها من المشاكل التي تظهر عند إختيارك طريقة إضافة علوية أو سفلية فيستوجب الحل الخروج عن قواعد كل طائفة في الإستنطاق . وبالتالي فإن طريقتنا ليس بها عيوب تخرجها عن قواعدها الثابتة .
وإن رأيت شيئاً من المستنطقات وأردت أن تعرف الأصل فيها فهي إن كانت علوية فهي تنتهي بإييل أو أيل أو آل أو يل وإن كان سفلياً فيكون غالباً منتهياً بطيش أو طوش أو طاش أو هوش أو ورش أو ويش أو أحياناً شيش أو هيش .



ثالثا طرق و أنواع بسط الحروف لإستخراج المستنطقات من الأعداد.
1ـ مثاله إستنطاق حرف الثاء كما في الجلجلوتية:
ث ا = خمس ماية واحد = 775 واستنطاقه شلمهت
ومثله في الجلجلوتية إستنطاق حرف الميم :
م ي م = أربعين عشرة أربعين = 1241 واستنطاقة أرمخت
2 ـ أ ل ل هـ
ألف لام لام ها = 259
واحد ثلاثين ثلاثين خمسة = 2906
259+2906 = 3165 وننطقه بأي طريقة من طرق النطق مثل بغضطمويش
3 ـ مثاله في إسمه لطيف بالجمل الكبير 129 وينطق بأي من الطرق .
4 ـ مثاله في لطيف بالمركب الحرفي
لام طا يا فا = 173 وينطق بأي الطرق
5 ـ في لطيف بالبسط العددي
ل ط ي ف بسطها ثلاثين تسعه عشرة ثمانين = 2852 وينطق بأي الطرق شأت .
6 ـ كعب المركب الحرفي مثاله في لطيف:
ل ط ي ف بسطها الحرفي لام طا يا فا والذي بسطه العددي:
ل ا م ط ا ي ا ف ا : ثلاثين واحد أربعين تسعه واحد عشرة واحد ثمانين واحد = 3261 وتنطقه كيفما شأت ويسمى الكعب .
7 ـ الطريقة الأفلاطونية في التكعيب مثاله في إسم لطيف:
ل ط ي ف
ل ا م ط ا ي ا ف ا 9 حروف عددها 173
لطيف : ثلاثين تسعة عشرة ثمانين= 20 حرف
9+173+20= 202 وتنطقة كيفما شأت .
8 ـ ومن الإسم أو الآية أو الحرف نستخرج خمسة إستخرجات:
صاد = 95
أـ 95×95 = 9025 جسده . وتنطقه كيفما شأت ,
ب ـ 95-2 دائما = 93 . 93×93 = 8649 قلبه. وتنطقه كيفما شأت .
ج ـ 9025-8649 = 376 نفسه . وتنطقه كيفما شأت .
د ـ قوة العدد 95 = 4560 روحه . وتنطقه كيفما شأت . وطريقة إستخراج قوة العدد هو بإستخدام هذه القاعدة :
العدد ÷2+0،5 نصف×العدد نفسه= قوة العدد وهو بمعنى أبسط مجموع الأعداد من الواحد وصولاً إلى ذلك العدد. وفي مثالنا السابق:
95÷2+0،5×95=4560
هـ ـ وعددنا الخامس هو مجموع تلك الإستخراجات:
9025+8649+376+4560= 22610 وهو قوته في العلويات فانطق به كيفما شأت بالقواعد .
9 ـ مثاله إسم الله بالجمل 66 وهذا العدد بسطه:
سته ستين = 985 وننطقه أشمخ جلياً
10 ـ وهذه طريقة كشف لغز شمس المعارف في إستنطاق جسده الهواء أو هي نفسها أسرار كن فيكون . وهو أن تضرب العدد الذي إستخرجته بأي بسط أردت في ميزان الهواء ثم تقسمه على مرتبة الطبيعة الهوائية. مثاله في إسم الله إذا إستخرجت له العدد مثل عدده 66 فتقول:
66×15÷3=330 وتنطقه كيفما شأت. والأقرب أن تضرب العدد في خمسة مباشرة فتحصل على نفس النتيجة. ومثله إن أردته إستنطاق ترابي تضرب العدد في 7 . والمائي تضربه في 4 . والناري تضرب العدد في نفسه .
11 ـ وفي إستنطاق أرم هكذا :
الف را ميم = 402
واحد مايتين أربعين = 863
402+863=1265 ونطقه شمخطويش .
12 ـ وفي إستنطاق فتاح هكذا :
فتاح=489
فا تا الف حا = 602
489+602= 1091 ونطقه تمخاييل
13 ـ وفي إسم الله :
ا ل ل هـ = 66
66×2 دائما = 132
الف لام لام ها = 259
132+259= 391 ونطقه الهيطلوش .
14 ـ مثال إستنطاق الباء.
ب=2 إثنين = 611
با =3

3+611= 614 ونطقه كيفما شأت
15 ـ مثال آخر بالباء:
با : با الف = 114 ونطقه حوسم
16 ـ مثال بالكاف على هذا النوع من الإستنطاق:
كاف : 3 حروف وبالجمل 101 = 303 ونطقه براسم .
17 ـ وهذا إستنطاق خاص بالأسماء:
إسمه تعالى جامع عدده 114 بالجمل . وأول حرف منه الجيم وبسطه:
جيم= 53 . 114+53= 167 فتنطق به كما تريد .
18 ـ وهذه طريقة الغلمشية التي في البرهتية :
ط = 9....... تسعة = 535
طا : تسعة واحد
تسعة واحد : تا سين عين ها واو الف حا دال = 825
9+ 535+ 825 = 1370 ونطقه غلمش .
19 ـ وإذا كانت آية في وفق تضرب جملة الآية العدد الذي أدخلته في الوفق في أضلاع الوفق. أي مجموع جميع أعداد الوفق أياً كانت طريقة إستخراجك للعدد أو طريقة تعميرك للوفق. فتجمع جميع أعداد وفقك وتستنطق العدد كما وضحنا من طرق الإستنطاق من أيها تختار . ويقرأ ذلك الإسم فهو المستولي والمتصرف في ذلك الوفق . وكذلك إذا كان المدخول في الوفق طالب وعمل ومطلوب أو أي سطر آخر فالعمل مثل ما قلنا في الآية وكذلك إن كان إسم من أسماءه الحسنى. وإذا كانت عدة أسماء من أسماءه الحسنى في وفق مثاله إسميه كبير متعال في المخمس مثلاً هكذا:
كبير = 232 –51= 181 إستنطاقه أفقاييل
متعال= 541-51= 490 إستنطاقه صتاييل
232+541= 773 ثم يدخل في أي وفق شأت. فإذا أدخلناه في مخمس, فنحسب أعداد جميع خانات الوفق .
772×5= 3865 –51= 3814 واستنطاقه ديضجغاييل , والعمل بعد كتابة الوفق: أقسمت عليك يا ديضجغاييل بحق إسميه تعالى الكبير المتعال أن تسخر لي خدام هذا الوفق لخدمتي وطاعتي أجب يا أفقاييل أجب يا صتاييل بحق الكبير المتعال .
وعن نفسي فأكتفي بهذه الإستنطاقات بهذه الكيفية المجربة مثاله في إسم الله:
ــ أ ل ل ه = 30 مرتبة و 66 بالجمل الكبير

وإن كان إستخدام لحرف من الحروف مثل قاف فإننا نأخذ بسطه الكبير على أنه أول بسط لإسمه قاف هكذا: قاف الف فا وهذا يكون في مقام بسط المثال ا ل ل ه . ونعود لمثالنا السابق:
66-30=36 فالإستنطاق الأول لولٍ .
ــ ألف لام لام ها = 88 مرتبة و 259 بالجمل
259-88= 171 واستنطاقه حفقاع .
ــ واحد ثلاثين ثلاثين خمسة = 242 مرتبة و2906 بالجمل
2906-242=2664 واستنطاقه ربمبغخدس .
وتقرأ الإستنطاقات الثلاث للإسم مع بعضها مع حاكمها المجموع لها:
30+88+242=360 شس
66+259+2906=3231
3231-360=2871 واستنطاقه شسبغضاع الحاكم .


الشيخ الروحانى الشامل طاووس اسطوره الاساطير
 00201112419398 
(sarom.ro7ane@gmail.com)
(skype..baher_dhnosh)
=========
منتدانا الجديد
(ديوان كنوز الاسرار)
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
                  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
باهر اسطوره الاساطير
المدير العام


عدد المساهمات : 1089
تاريخ التسجيل : 01/09/2014
العمر : 53
الموقع : كل الدول

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alchamel114.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى